الصفحة الرئيسية  |  تفاصيل الإستشارة  |  شهادات مرضى  |  للإتصال بنا  |  خريطة الموقع
 
 
وإذا مرضت فهو يشفين
العلاج الغذائي الطبيعي هو في الحقيقة تطبيق حقيقي للقول الكريم: "وإذا مرضت فهو يشفين". لأن الأغذية الطبيعية هي في الحقيقة أدوية ربانية من صنع الخالق وفقط علينا أن نعرف فوائد كل منها ونحسن الإختيار بما يتناسب مع حالتنا

"ولا تقنطوا من رحمة الله"
 

الصفحة الرئيسية الغذاء أفضل دواء مضادات حيوية طبيعية أغذية ينصح بتجنبها أطباء عن العلاج بالغذاء علم القزحية للإتصال بنا
 
قبل قراءة هذه الصفحة عن العلاج الطبيعي بالغذاء ننصح زوارنا الكرام بمشاهدة الفيديوهات القصيرة التوضيحية التالية لنا على اليوتيوب:
شرح مبسط لنظرية الذكر والأنثى في كل شيء في الدنيا بما فيها الأمراض والأغذية مع أمثلة توضيحية (ثلاث دقائق) شرح لطريقة العلاج الطبيعي بالغذاء (دقيقتين)
 
الطبيب الأمريكي هنري بيلر بدأت بالإحساس بأن هناك علاقة وثيقة بين الصحة والتغذية الصحيحة عندما انهارت صحتي في بدايات مهنتي كطبيب. كنت دائماً رجلاً محباً للعلم والمعرفة وعندما بدأت بدراسة الغذاء بنظرة جديدة استنتجت بسرعة أنه يجب علي التخلي عن استعمال الأدوية والعقاقير ومن ثم الإعتماد فقط على الغذاء كدواء. لم يطل انتظاري, فبعد الحصول على نتائج ايجابية وبراهين عديدة تخليت كلياً عن استعمال الأدوية في معالجة مرضاي. ظن زملائي عندئذ بأنني أصبت بالجنون. ولكن الزمن برهن صحة توجهي.
الطبيب أوليفر ويندل هولمز أومن بعمق بأنه إذا جُمِعَتْ جميع الأدوية والعقاقير التي صنعها الإنسان في الطب وأُغرِقَتْ إلى قاع البحر فسيكون ذلك أفضل للإنسانية وأسوء للسمك

الطبيب الأمريكي

بيرنارد جينسين

كل طرق المعالجة تعتمد في المدى الطويل على الأخذ بعين الإعتبار التغذية. بدون تغذية صحيحة فإن كل طرق المعالجة وكل العلاجات محكوم عليها بالفشل. وصلت إلى قناعة تامة بأن كل الأمراض المكتسبة سببها التغذية السيئة. ليس هناك طريقة معالجة لا يمكن تحسين نتائجها عند إضافة نظام غذائي صحي. في الحقيقة لا يمكن لأي طريقة معالجة أن تكون حقاً فعالة بدون تغذية صحيحة.
الطبيب هنري بيلر توقفت عن استعمال الأدوية في معالجة المرضى عندما بدأت بإعادة النظر في حقيقة قديمة وهي أن الطبيعة هي التي تشفي في الحقيقة, وذلك باستعمال الدفاعات الطبيعية في الجسم. دور الطبيب هو المساعدة في هذا الشفاء بالتعاون مع الطبيعة وليس بالحلول محل الطبيعة. والطبيعة تشفي تدريجيا كما تنمو الشجرة تدريجيا وليس فجأة كما يروج للأدوية الكيماوية.
أبو بكر الرازي إن استطاع الحكيم أن يعالج بالأغذية دون الأدوية فقد رافق السعادة.
  بسبب افتقار غذائهم  الى الالياف وإعتمادهم على الأغذية عالية التكرير، يعاني الامريكيون من مشاكل عديدة في الجهاز الهضمي تتراوح بين نخر الاسنان الى الامساك وسرطان القولون والمستقيم (الذي هو سبب ثالث اعلى نسبة وفيات في الولايات المتحدة).

عند القائه كلمة أمام مجموعة من الاطباء شرح الطبيب البريطاني  دينيس بركيت المختص بالالياف الغذائية معاناة الامريكيين الصحية هذه بشكل مبسط حيث قال:  "الامريكيين خروجهم صغير ومستشفياتهم كبيرة".

الطبيب برنارد جينسين هناك مكان للأدوية والعمليات وتقويم العظام والعلاجات الشعبية. ولكن لكن يكون هناك شفاء مالم يتم طرح السموم من الجسم وتقديم الأغذية المناسبة.

الطبيب تيد كووبر

(معاون وزير الصحة الأمريكي الأسبق)

مع أن العلماء لا يتوافقون في الرأي حتى الآن عن العلاقة بين المرض والغذاء ولكن البراهين تتراكم وهناك اتفاقا عاما في الرأي بأن أنواع وكميات الغذاء والشراب التي نستهلكها ونوعية الحياة الشائعة في مجتمعنا المترف والقليل الحركة هي العوامل الرئيسية المسببة للسرطان وأمراض الأوعية الدموية وغيرها من الأمراض المزمنة.

الطبيب الأمريكي مارك هيغستيد

أستاذ في كلية الطب في

جامعة هارفارد الامريكية

هناك خطورة كبيرة على الصحة في اتباع نظام غذائي مشابه للنظام الغذائي الامريكي التقليدي والذي يحتوي على كميات كبيرة من اللحوم والدهون والشحوم والسكر والملح، ولا يحتوي على كميات كافية من الحنطة الكاملة والخضار والفواكه.
أبقراط (أبو الأطباء) غذاؤك سيكون دواؤك.
جون شوو بيللينغز من المهم أن نتذكر أن دخول الجراثيم إلى الجسم لا يعني بالضرورة تكاثرها أو ظهور المرض. حالة الجسم لها تأثير كبير على النتيجة. وهذا مخالف لإستنتاجات لويس باستور.
أبقراط (أبو الأطباء) الطبيعة هي التي تعافي. الطبيب هو فقط مساعد هذه الطبيعة.

الطبيب إرنيست وايندر

مدير مؤسسة الصحة الأمريكية - نيويورك

سرطان الثدي, أكبر قاتل للنساء من بين كل السرطانات, يتواجد بكثرة حيث يكثر استهلاك الأغذية عالية الدهون والشحوم. هذا المرض غير شائع نسبيا بين نساء بورتو ريكو اللواتي لا يحتوي غذائهن على كميات كبيرة من الكولسترول والشحوم.
الطبيب بيرنارد جينسن والطبيب دونالد بوديين ما يجهله غالبية الناس هو أن كل ما تفعله الأدوية والعقاقير هو طمس الأعراض فقط وليس لهم أي تأثير في استعادة نضارة وحيوية أنسجة الجسم. الأدوية لا تعافي. الطبيعة والغذاء هم يعافون.
الطبيب الأمريكي ويليام مايو هدف الطب هو منع الأمراض وإطالة الأعمار.  الطب المثالي يهدف إلى الإستغناء عن الطبيب أي الإستشفاء الذاتي.
الطبيب برنارد جينسين جميع الأمراض لها علاقة بزيادة مستويات المواد السامة في الجسم.

 كتاب ناي تشينغ

أو كتاب الملك الأصفر الكلاسيكي للأمراض الداخلية

(أهم كتاب في طب الشرق الأقصى)

هناك ثلاثة أنواع من الأدوية.

أدنى الأنواع سام والأوسط خفيف السمية والأعلى غير سام.

الأدنى يشفي 6 من كل 10 أمراض ويترك سموما في الجسم.

الأوسط يشفي 7 من كل 10 أمراض ويترك قليلا من السم في الجسم.

حتى الأعلى يشفي فقط 8-9 من كل 10 أمراض.

الأمراض التي لا تشفى بالدواء يمكن شفاؤها فقط بالغذاء.

فيديو لنا على يوتيوب: المضادات الحيوية الطبيعية في الغذاء ... كيفية علاج الإلتهابات بالغذاء
إستشارة للعلاج بالغذاء
النظام الغذائي الذي نقدمه في الإستشارة هو علاجي وليس لتخفيض الوزن. يختلف عن النصائح العامة عن التغذية مثل الهرم الغذائي ولوائح السعرات الحرارية وجداول الفيتامينات والمعادن والريجيمات.
مجلة الموقع الدورية المجانية
للإشتراك بمجلة الموقع مجانا أو إلغاء الإشتراك أو الحصول على نسخة من أعداد سابقة إضغط هنا
دورات ومحاضرات في العلاج بالغذاء
دورات ومحاضرات تعليمية في أصول التغذية وفن الصحة شخصيا وبالفيديو عن بعد من إعداد وتدريس خبير التغذية رائد طليمات
الصفحة الرئيسية . غرفة الإستقبال . إستشارة غذائية . الغذاء أفضل دواء . أمراض غير مستعصية . الماكروبيوتيك . سماوات سبع
غرفة التأمل . دورات . المكتبة . المطبخ . تخفيض الوزن . للإتصال بنا