الصفحة الرئيسية  | شهادات مرصى | تفاصيل الإستشارة  |  للإتصال بنا خريطة الموقع
 
 
 
وإذا مرضت فهو يشفين
العلاج الغذائي الطبيعي هو في الحقيقة تطبيق حقيقي للقول الكريم: "وإذا مرضت فهو يشفين". لأن الأغذية الطبيعية هي في الحقيقة أدوية ربانية من صنع الخالق وفقط علينا أن نعرف فوائد كل منها ونحسن الإختيار بما يتناسب مع حالتنا

"ولا تقنطوا من رحمة الله"
 

الصفحة الرئيسية من نحن مقاطع فيديو لنا على يوتيوب شهادات مرضى إستشارات من حول العالم أجوبة على أسئلة شائعة آخر الأخبار كلمة شكر لزوارنا للإتصال بنا
 
 
 
 
 
 
   
 
 
مريض التهاب كبد وبائي من نوع بي (عامل أسترالي) من كوالالمبر, ماليزيا
قبل إتباع النظام الغذائي بعد إتباع النظام الغذائي
مريضة التهاب كبد وبائي من نوع سي من دمشق, سوريا
قبل إتباع النظام الغذائي بعد إتباع النظام الغذائي
تليف ثدي
دمشق, سوريا
قبل إتباع النظام الغذائي بعد إتباع النظام الغذائي
التهاب كولون قرحي نزفي
ولاية كاليفورنيا, أمريكا

لمعاينة التقرير الكامل لهذه الحالة لماقبل الحمية ومابعد الحمية إضغط هنا
التهابات وعقد لمفاوية متضخمة في العنق من السويداء, سوريا
قبل إتباع النظام الغذائي بعد إتباع النظام الغذائي

تليف رحم, حلأ نطاقي(زنار النار) و تناسلي, ذئبة حمامية وتسمم بالكادميوم

مترجمة عن الإنكليزية

أشكر لكم مساعدتكم بتنظيم غذائي وكل المعلومات التي قدمتموها -- أعلم أنك مشغول جدا. ولكنني أتسائل كيف يمكن لمعادن الصوديوم والكالسيوم في الاغذية أن توقف الالتهابات. وأنا أوافقك الرأي بأنه أمر رائع والعمل الذي تقدمه على الانترنت يساعد المرضى على علاج وشفاء أنفسهم بأنفسهم بغذائهم فقط. أنا أتطلع لخفض تكاليفي الطبية بمتابعتي هذا النظام الغذائي. وشكرا لك مرة ثانية.

مدينة لاس فيغاس, ولاية نيفادا, الولايات المتحدة الأمريكية

حموضة معدة شديدة, قرحة, أرق وألم ظهر

مترجمة عن الإنكليزية

بعد مرور 15 يوم على اتباع النظام الغذائي:

اليوم هو آخر يوم في نظام التغذية رقم 1. بشكل عام, أنا أشعر بتحسن كبير. غالبية أمراضي تتلاشى بإستثناء بعض الأمور البسيطة. لم أعد أعاني من الأرق منذ بدأت بالنظام منذ 15 يوم. البارحة, لم أعاني من أية حموضة وشعرت بتمام صحتي عند ذهابي للنوم في العاشرة مساء.

بعد مرور 25 يوم على اتباع النظام الغذائي:

لم أعاني من أية حموضة لأسبوع كامل. هذه أخبار سارة. أنا مسرورة جدا بالنظام الغذائي الذي أرسلته لي. نتائجها تطابق ماوعدتني به. سأعلم أصدقائي وأفراد عائلتي عن الخدمات التي تقدمها على الإنترنت.

ولاية فيرجينيا, الولايات المتحدة الأمريكية

سل, التهاب لوزات وشقيقة

مترجمة عن الإنكليزية

شكرا جزيلا على المعلومات التي قدمتها لي! على فكرة, لدي أيضا مشكلة فقر دم, فماهي الأغذية التي يجب على التركيز عليها لعلاج فقر الدم؟

وأخيرا, أود أن أشكرك على كل الأجوبة التي قدمتها وقدرتك على مساعدة المرضى وتشجيعهم على الالتزام بالنظام الغذائي. أنت تقدم كلمات ومعلومات تساعد المرضى والمعذبين. وفقك الله.

مدينة مسكييت, ولاية تكساس, الولايات المتحدة الأمريكية

Hepatitis C فيروس كبد سي + نفخة كولون + أشعار وجه + أرق + وجع ظهر + أكزيما جافة + حساسية جلدية

بعد 4 أشهر من النظام 

صار لي على النظام الغذائي 4 شهور وذهبت للمستشفى وطلب الدكتور عمل تحاليل جديده واشعة التراساوند للكبد والكلى والمراره والبنكرياس والطحال ولفحص البطن بشكل عام واشعه للصدر واشعة رنين مغناطيسي MRI للرأس للدماغ والحمدلله كانت نتائج الأشعه كلها ممتازه. ونتائج التحاليل كانت :

كل شي ممتاز وطبيعي حتى فايروس الكبد لايوجد  (شفاء تام)

ولكن قال الدكتور محتمل عندي حساسيه من البخور والعطور فيلتهب الجلد دائما ولله الشكر ثم لكم على هذا الغذاء الشافي من كل الأمراض بدليل كل التحاليل والأشعات سليمه

السعودية - الرياض

صرع وإمساك مزمن

نحن باليوم الثامن من اتباع النظام الغذائي والحمد لله الذي لا يحمد سواه, عدد النوبات كانت بالسابق تأتي لإبني باليوم تقريبا 10 مرات وكل مره عدد التكرارات يتفاوت من 2 الى 4 الى 7 تكرات بعضها قوي جدا والحمد لله بعد اتباع النظام الغذائي من اليوم الاول حسينا انه يوجد تغير كبير بدات التشنجات تخف تدريجيا وعدد النوبات اصبح 3 نوبات باليوم وتكراراتها 1 الي 2 وايضا خفيفه جدا والحمد لله الرحمن الرحيم وجزاك الله خير

الكويت

صرع وإمساك مزمن

نود أعلامكم بأن حال مريضنا بدأت بالتحسن  وذهبت منه ( نوبات الصرع التي كانت ملازمه له ) وزال الإمساك, مع وجود بعض الأعراض  التي مازالت ملازمه للمريض مثل: عدم الجلوس - لا يستطيع الوقوف على رجلية

علما أن عمره 14 شهرا
نروجو النصح لنا أذا كان لديكم مايذهب عن مريضنا الأعراض الباقيه
.

بغداد - العراق

عودة إلى الحياة

بدأت قصتي مع المرض منذ أكثر من عشر سنوات وجعل مني شيخاً هرماً مع أنني لم أتجاوز الخامسة والأربعين من عمري. حالتي النفسية كانت يسودها القلق والتوتر والمزاج العصبي والأرق أما حالتي الصحية فكانت تتراجع يوماً بعد يوم.

 كنت أعاني من الظواهر المرضية التالية:

• ارتفاع ضغط شرياني وإنسداد شرايين

• إرهاق وتعب شديدين وآلام في الصدر مما دفعني إلى زيارة العيادة القلبية وكانت النتيجة أنني مصاب بنقص تروية في القلب. راجعت سبعة أطباء مختصين بما فيهم أشهر مركز لجراحة وأمراض القلب في البلد وكانت آراء الجميع مجمعة على أنني بحاجة إلى إجراء قثطرة قلبية ضرورية وفورية.

• تشحم في الكبد بنسبة 50%

• داء السكري ترتفع فيه نسبة سكري الدم إلى 370

• إمساك مزمن وحاد وغازات ونفخة كولون وسخونة في أسفل القدمين

كان وضعي يتردى يوماً بعد يوم إلى درجة أن طبيبي تنبأ بأنه سيقرأ ورقة نعوتي قريباً جداً. كانت حالتي النفسية مليئة بالحسرة والدموع كانت لا تفارقني لأنني لا أعرف ما يخبئ لي المستقبل.

لم أستسلم وبحثت عن حل بديل. إلى أن قادني القدر إلى الأستاذ رائد طليمات. أعطاني أملاً في الحياة وثقة بالنفس ونظاماً غذائياً مفصلاً بالإضافة إلى بعض المقالات والكتب العلمية عن نظام الماكروبيوتيك والتغذية والصحة.

غيرت مطبخي فوراً إلى مطبخ صحي متكامل حيث أستبدلت الرز الأبيض بالرز الكامل الطبيعي وبدأت بتناول بعض أنواع من الخضار وبعض الأعشاب البحرية وتوقفت عن تناول السكر واللحم الأحمر وغيرها من التغييرات حسب نصيحة الأستاذ رائد. وخلال العشرة أيام الأولى زال الإمساك وبدأت أشعر بتحسن ملحوظ وبدأت أحس أنني أتماثل للشفاء ببطء وتدرجياً وبدأت تتأكد النتائج المحسوسة بالنتائج المخبرية والفحوص الطبية الأخرى الملموسة. كانت النتائج مذهلة حقاً.

الآن وبعد سبعة أشهر من إتباع النظام الغذائي الذي نصحني به الأستاذ رائد طليمات بدأت الآن بممارسة حياتي العادية وتوقفت عن تناول جميع الأدوية بناء على نصيحة الأطباء وعدت إلى ممارسة الرياضة مثل سابق عهدي قبل المرض. وأصبحت النتائج المخبرية كما يلي:

• السكري عندي الآن لا يتجاوز 100 أبداً

• زوال تشحم الكبد بالكامل حسب الفحوصات الأخيرة

• زوال جميع الإضطرابات الهضمية

• نتائج الفحوصة القلبية الآن تشير إلى أن القلب والشرايين كلها طبيعية 100% وليس هناك أي مؤشر على إنسداد شرايين أو نقص تروية يستدعي القثطرة.

لم أكتف برأي طبيب واحد حيث راجعت جميع الأطباء الذين أجمعوا على ضرورة إجراء قثطرة منذ عدة أشهر. وأجمع الأطباء الآن أيضاً، ولكن هذه المرة أجمعوا على أن كل الفحوصات طبيعية وليس هناك أي شيء يستدعي القثطرة. عدة أطباء أصيبوا بالصدمة والذهول ولم يستطيعوا إلا هز الرأس والتعجب من هذا التحسن المذهل والإستفسار عن أسبابه. أحدهم قال أنه لم ير من قبل حالة شفاء مشابهة في حياته وطيلة فترة ممارسته لمهنة الطب.

وأود أن أنوه هنا إلى أنني أحتفظ الآن بملف كامل وتفصيلي عن وضعي الصحي كما كان عندما كان ينهش في المرض، وكما أنا الآن سليم معافى بشهادة أشهر الأطباء بما في ذلك جميع الفحوصات المخبرية وبيانات تخطيط القلب وصور الإيكو وغيرهم.

دمشق - سوريا

من ألم وذهول وخمول إلى أمل وقبول ونشاط

بدأت رحلتي مع الأطباء والمختبرات والفحوص وكل يدلي بدلوه. فهذا يقول كذا وذاك يقول كذا إلى أن تم تشخيص مرضي على أنه تشمع في القنوات الصفراوية في الكبد ناتج عن خلل مناعي. المشكلة ليست هنا, ولكن الطامة الكبرى كانت عندما أخبرني طبيبي أن مرضي أبديّ ولا شفاء منه, وأن عليّ أن أتعايش معه. وبدأ العلاج لكي نستطيع السيطرة على المرض ووقف التراجع وأن نحافظ على وضعه كما هو عليه. ومن جهة أخرى قد تكون هناك طفرة ولن نستطيع السيطرة على المرض لأنه كما قلت ناتج عن خلل مناعي. لك أن تتخيل وقع هذا على نفسي, فأصبت بالإحباط إضافة إلى المرض. وبدأت رحلة العلاج. الدواء في موعده والتحاليل المخبرية والفحوص السريرية شهرا بشهر. فشهرا الوضع مستقر وشهرا آخر لا, وأعراض المرض تارة هادئة وتارة أخرى تنهش بي نهشا. زاد لي الطبيب جرعة الدواء ولكن الوضع كما هو متأرجح. بقيت على هذا المنوال سنتين كاملتين, ولكن بداخلي إحساس قوي أن هذا المرض لن يغلبني ولن يقهرني بل سأقهره.

ويشاء القدر وألمح بصيص أمل ونور عن بعد من خلال معرفتي بالأستاذ رائد طليمات, ذلك الإنسان الذي عزّ عليه أن يستفيد من علمه ومعرفته أناس غير أبناء بلده, فرجع من بلاد بعيدة إلى وطنه الأم الوطن العربي ليعيد البسمة إلى شفاه حزينة والأمل إلى قلوب مريضة. لن أطيل عليك, فقد ذهبت أليه وأخبرته بمرضي وما قاله لي الأطباء فما كان منه إلا أن أهدأ من روعي وقال لي بالحرف الواحد: "ستخلعين هذا المرض كما تخلعين الثوب عن بدنك بإذن الله". وبدأت بتغيير عاداتي الغذائية بناء على طلبه, أَمتنع عن هذا, وأُقبل على ذاك لن تصدق إذا قلت لك أنني تحسنت تحسنا ملموسا خلال أيام قلائل, فقلت في نفسي أن هذا مردّه أنني في رحلة استجمام, ولكن المفاجأة المذهلة أن نتائج الفحوص المخبرية بعد عشرين يوما فقط من الحمية الغذائية كانت قد تحسنت بشكل ملحوظ لم يعهده الطبيب منذ سنيين. وشهرا تلو الشهر كانت نتائج الفحوص المخبرية في تحسن مستمر, وبالفحص السريري قال لي الطبيب: "أنت الآن في أحسن حالاتك, ولن أعمل فحوصا مخبرية إلا كل ثلاثة أشهر". وبدأ بتقليل جرعات الدواء وكانت النتيجة ذهاب الخمول والذهول والمزاج السوداوي ورجعت إلى سابق عهدي, نشاط, حيوية, مرح, انطلاق وحب للحياة. باختصار, بدأت الحياة تدب في أوصالي من جديد والحمد لله. على الجانب الآخر, كان زوجي يعاني من ضغط دم مرتفع ومن داء السكري, وأراد أن يشاركني حميتي الغذائية كنوع من التشجيع والمجاملة ولكن المفارقة كانت حين اكتشف أن ضغط الدم المرتفع لم يعد له وجود وأن السكري قد ولى إلى غير رجعة. وبناء على طلب طبيبه توقف عن أخذ جميع أدويته. وهنا وعلى ضوء كل النتائج كان لا بد من وقفة مع النفس, ومراجعة كل عاداتنا الغذائية السابقة وخاصة أن لي أبناء أخاف عليهم أن يقعوا بما وقعنا نحن فيه, فحولت مطبخي إلى مطبخ صحي بكل ما في هذه الكلمة من معنى وذلك بمساعدة السيد رائد طليمات الذي لم يبخل علي بأي معلومة أو سؤال يمكن أن يخطر على البال.

عمان - الأردن

التهاب كولون قرحي نزفي

انا طالبه في سنتي الجامعية الثالثة اكتب قصة مرضي بنفسي وبخط يدي لاكون عبرة لمن يعتبر حتى اقدم نصيحة مجانية لمن شكى او يشكو مثل مرضي وحتى اقول لهؤلاء هذا هو رائد طليمات الذي ساعدني واوصلني الى طريق الصحة بعد ان كنت في احوال سيئة جداً.

اما قصة مرضي فقد بدات مع بداية شهر اذار من العام الماضي "2003" بنقاط دم مع الخروج ولم اشاء ان اخبر احد بهذا الامر الى ان ساءت حالتي واصبح نزيف شبه دائم مع اكثر من عشر مرات خروج في اليوم واغلبها دم صافي ، عندها ذهبت الى اطباء اختصاصيين في الجهاز الهضمي حيث خضعت لفحوصات تخللها تنظير للقولون وتبين ان هناك تهتك في معظم اجزاء القولون مع التهاب قوي جدا "Ulcerative Colitis"  ولا بد من العلاج الدائم بالاضافة الى ثمانية حبات كورتوزون في اليوم لوقف النزيف !!

كان هذا صعبا جدا لكن لا بد منه، اخذت العلاج الذي يسمى الدائم وكذلك الكورتوزون ولكن بدون جدوى ..... ثم نُصحت باخذ حقن كورتوزون بالاضافة الى العلاج ولكن بدون جدوى ايضا ..... كان الوضع يزداد سوءاً، لم يتوقف النزيف، لم يتوقف أي شيء سوى دراستي حيث لم اتمكن من اتمام أي محاضرة من شدة الالم  والنزيف مما دعاني الى اسقاط الفصل وضياع الفصل الذي تلاه.

واخيرا  سمعت وشاهدت السيد رائد طليمات يتكلم ويقول صحتك في غذائك، ذهبت اليه بحالة سيئة بعد مرور ثلاثين يوما من العلاج المكثف العقيم والالام الشديدة.

نظر السيد رائد في عيني ثم وضع يده على مكان الالم والتهتك، وكانه يعلم به.... كنت مندهشة اما هو فكان واثقا .... قام باعطائي البرنامج الغذائي وبعد مرور ثلاثة ايام فقط شعرت بالتحسن وبعد عشرةايام توقف النزيف وبحلول الشهر كان وضعي عاديا تقريبا

الان وبعد مرور هذه الفترة الطويلة نسبيا لا ازال اتبع نظام غذائي خاص ولكنني الان اشعر بالصحة والقوة تسكنان جسدي، شعور لن يقدره او يعرف ثمنه الا  من فقده.

الشكر الشكر الشكر لله تعالى و لك يا استاذ  رائد لقد انقذت حياتي وعلمتني الكثير.

عمان - الأردن

المشكلة صعبة والحل بسيط

تحياتي لك ولأسرتك عزيزي أطمأنك بأنني والحمد لله فأنا بأتم صحة وعافية وزني حاليا 80 كيلو ولقد خسرت 2 كيلو تقريبا خلال 4 أيام من اتباع البرنامج الغذائي. والذي استغربته واستغربه الدكتور المعالج هو عندما حللت الدم صباح اليوم فقد كانت انزيمات الكبد في مرجلة ممتازة جدا جدا وهي مثالية وقد كانت قبل 10 أيام بالضبط زائدة جدا عن الحد الطبيعي وهذا بفضل الله ثم بفضلكم عزيزي. والشيء الآخر هو انني والحمدلله اتبرز يوميا وطبيعي جدا وذلك بعد أن كنت اعاني من 4-5 أيام امساك. ولك الشكر والتقدير.

السعودية

وجدت دواء حب الشباب وغيره في سوق الخضار

أنا فتاة من السويد عربية الأصل وعمري 19 سنة. كنت ذاهبة في سياحة إلى دبي عندما عرفتني صديقة لي على رائد طليمات.

في وقتها كنت أعاني من حب الشباب وكنت أغطيه بكثير من مستحضرات التجميل وفي الأغلب يقول الأطباء أن حب الشباب ليس له علاقة بالتغذية وله علاقة فقط بالهرمونات ويصفون الأدوية والعقاقير، ثم تقوم الفتيات بعمل سنفرة كيميائية لوجوههن وبدون فائدة، لأن الحبوب تظهر مرة أخرى. أعطاني رائد طليمات نظاما غذائيا دقيقاً لأتابعه وهذه كانت النتيجة:

بعد عدة أيام اختفت فطور كانت تظهر لي في قدمي. كما أنني كنت أعاني من التهاب جيوب مزعج حيث أني لم أكن أستطيع التنفس بسهولة قبل النوم وكنت أشخر قليلاً ثم زال هذا أيضاً وتعلمت ماهو دواء الإمساك الغذائي ولم أعد أعرف ماهو الزكام رغم أنني أعيش في بلد بارد.

بعد شهر تقريباً اختفت الحبوب من وجهي نهائياً وأستطيع أن أخرج دون مساحيق تجميل نهائياً إلا لغرض التسلية فقط وليس للحاجة.

إنني أشعر بحرية تامة وانتعاش وأعتبر نفسي محظوظة لأنني تعلمت أن أعالج نفسي بهذه الطريقة الغير معقدة والغير مكلفة فأنا أشتري دوائي من قسم الخضراوات في السوبرماركت. وكذلك فقد امتنعت عن الأكلات السيئة في عمر مبكر وهذا قد يساعدني في حماية نفسي من أمراض في المستقبل.

كارلستاد - السويد

وداعا لمرض الشقيقة وغيره

أنا فتاة في السابعة والعشرين من عمري. كنت أعاني من داء الشقيقة والتهاب في الأمعاء منذ كنت في السادسة عشر من عمري. عندما كانت تقترب فترة الظهيرة وأنا في المدرسة كانت تصيبني نوبات الشقيقة والتعب والإعياء يوميا.

في كل صباح كنت أستيقظ على آلام في أمعائي. عندما كنت أذهب إلى الأطباء يقولون لي أن لدي اضطراب في الهرمونات لأنني نحيلة وأنني أعاني من مرض الأناركسيا رغم أنني كنت آكل أكثر من أي شخص في المنزل. ووضعت لي أدوية لتعديل الهرمونات. أما عن الشقيقة فكانوا يقولون لي أن العلم لم يتوصل بعد إلى دواء أو حتى مسكن.

مضت السنيين وأنا أستخدم الهرمونات وفيتامينات مختلفة ولم أتحسن أبدا بل كانت حالتي تزداد سوءا.

بالإضافة إلى الشقيقة وآلام الأمعاء أصبت بالضعف الشديد والوهن والأرق وحب الشباب وفقدان الشهية والعصبية.

حالتي النفسية كانت تتراجع أيضا وأصبحت تراودني مشاعر غريبة لم أكن أعرفها من قبل مثل الكره والخوف والقلق والوسواس. هذه المشاعر الغريبة أقلقتني أكثر من مرض الشقيقة والأمعاء ولم أكن أعلم مصدرها.

لم نكن نتناول اللحوم في العائلة وكان نظام غذائنا شبه نباتي. وكنت أظن أن غذائي صحي جدا.

أتيت إلى دمشق وتعرفت على رائد طليمات, وكما ذكرت فقد أتيت ولم يكن في البال أمراضي السابقة. عندما رآني رائد قال لي فورا أنني أعاني من التهاب في الأمعاء. قلت له أنني بالفعل أعاني من التهاب مزمن في الأمعاء منذ أكثر من عشر سنيين ولكنني قد اعتدت على الألم. وضع لي نظاما غذائيا لأتبعه لمدة شهر. ذهبت آلام الأمعاء بعد 3 أيام, ولكن كنت مصممة أن أكمل الشهر على هذا النظام. اختفت آلام الأمعاء واختفت معها الشقيقة بدون رجعة والأرق وعادت حالتي النفسية إلى هدوئها وطبيعتها قبل المرض.

الآن وبعد 6 شهور من الحياة النشيطة والخالية من المرض والعذاب فإنني أفكر وأستغرب عدم وجود أي من آلام الأمعاء الماضية التي كنت قد تعودت عيها. اليوم أنا نباتية 100% وما زلت أتابع نظاما غذائيا وضعه لي رائد طليمات.

دبي - الإمارات العربية المتحدة

بسم الله الرحمن الرحيم

أنا امرأة في أواخر العقد الرابع من العمر. بدأتْ قصتي منذ بداية الصبا مع مرض الروماتيزم الذي أقعدني سنوات طويلة وشل حركتي بين الحين والآخر وقد تعالجت كثيرا دون جدوى. أخذت المضادات الحيوية وكثيرا جدا جدا جدا من الاسكريبتين ولمدة سنوات طويلة ودون جدوى أيضاً وهكذا استسلمت للمرض إلى أن انتقلتُ إلى المرض الحقيقي حيث ظهرت عندي في الثدي الأيمن كتلة صغيرة تجاهلتها في بادئ الأمر ولم يكن فؤادي مطمئناً. وتماسكتُ طيلة 17 شهر إلى أن تبين أنها كتلة سرطانية وأصبحتْ آلامي في ازدياد.لم يعد لي صبر على تحمل الألم وكان رأي الأطباء أنه لا بد من استئصال الثدي ثم العلاج الكيماوي والأشعة والهرمونات. أمضيت أياما بين الضيق والشدة وبين نارين, نار القيظ ونار الغيظ. قررت بالإجماع مع أهلي والأطباء أن أستسلم لذلك الشرط الذي أودى بحياتي إلى التهلكة. إنه جرم شنيع ارتكبته بحق نفسي –وليتني لم أفعل– وإنني نادمة على ما فعلت. وليت مشكلتي انتهت هنا. ولكن بدأت بالعلاج الكيماوي والجرعة الأولى, وفوراً بدأت الأعراض الجانبية تظهر وازدادت حالتي سوءاً. وبدأ الرعاف وظهرت آلام في ظهري ومعدتي إضافة إلى سقوط الشعر وبدأتُ أبحث عن بديل. واحترت في أمري وانحلَّت ثقتي بالأطباء. حنقني الهم والغم وفارقني النوم. أُصبح وأُمسّي وآمالي إلى زوال, ما الحل؟ لم أستطع تحمل آلام الجرعة الكيماوية ولجأت إلى رب العباد ورجوته أن ييسر لي بديلا عن هذا الدواء. وبعد أيام قليلة شعرت براحة نفسية حتى أطمأن قلبي وسكن جأشي عندما أرشدني الله بفضله إلى طريق آخر اقتدي به حين سمعت عن رائد طليمات وكانت زيارتي له في الشهر الثالث لعام 2001.

شرحت له كل التفاصيل عن مرضي ونصحني باتباع برنامج غذائي اختاره لي. عارضني الأهل والأصدقاء أشد المعارضة إلى أن لم يتركوا شيئا من التخويف إلا قالوه ولكن لا حرج عليهم فإني أراهم من الجاهلية يتركون الطبيعة ويلجؤون إلى صنعة يد الإنسان. واستمريت بمشواري الطويل على هذه الحمية وكانت النتائج المريحة والمبهرة بعد الصور والتحاليل التي تَعجَّب منها الأطباء وخاصة بعد الفحص السريري  - حيث قال لي طبيبي المعالج "إنني أستغرب تحسنك بهذه الفترة الوجيزة. أحقاً هو العلاج الغذائي؟" وتبسَّم ليقنعني ثانية بأخذ الجرعات رغم كل ما رآه من تحسن مذهل – إلا أنني ما زلت مصرة على رأيي بإتباع هذا النظام الغذائي الذي أدخل السرور والأمل إلى قلبي. وقد تخلصت بهذه الحمية أيضا من أوجاع كثيرة كنت أعاتي منها مثل آلام المفاصل والروماتيزم وقَويتْ مناعتي ومقاومتي للرشح والتهاب اللوزات شتاءً. إنني أهنئ الأستاذ رائد طليمات بما منّ عليه الله من علوم الطبيعة الصافية ليسعد الناس. نفسي تطيب بما يَسَّرَ الله لي من خطوات مشيتها وقادتني إلى شخص ما كان منه إلا العطاء بكل خير واخلاص بما يقدمه من علم يرضاه الله تعالى وعباده. أشكر الله وأحمده على ذلك حمدا وشكرا دائما.

دمشق - سوريا

بسم الله الرحمن الرحيم

أنا امرأة في الخامسة والأربعين من عمري. بدأت قصتي منذ كنت في الثالثة عشر من العمر حيث ظهرت على يدي بقعة حمراء صغيرة لم أعرها اهتماما في بادئ الأمر, وبعد فترة أصبح فيها حكة شديدة, راجعت طبيبا للأمراض الجلدية فقال لي: "هذه أكزيما ناشفة" ووصف لي مرهما ونصحني بالابتعاد عن الماء والمنظفات الكيماوية. استعملت الدواء وتقيدت بالتعليمات وبعد فترة عادت البقع إلى كلتا يدي وعادت معها الحكة والتقيح حتى أنني كنت أصحو من نومي أحيانا وأنا أحك يدي بأي شيء حتى تسيل منهما الدماء.

ومن هنا بدأ مشواري الطويل والشاق مع هذا المرض الذي حتم جميع الأطباء أن لا علاج له ولكن الدواء يمكن أن يخفف من حدته وبدأت رحلتي بين الأطباء, من طبيب مشهور إلى آخر كلما استدعت الحاجة ولم يبق أي دواء لتخفيف الأزمة إلا ووصف لي وكان أغلب هذه الأدوية يحتوي على الكورتيزون. وعودة المرض باتت أسرع من قبل حتى أن أحد أطباء الأمراض الداخلية نصحني بإجراء تبديل دم حيث يتم هذا بين العضل والوريد, وكان ذلك دون جدوى, وتقدمت بالعمر ولجأت للطب العربي واستعملت ما وصف لي من مراهم وتركيبات ودامت هذه الرحلة ثلاثين عاما وأصبحت الهجمات المتكررة تغزو غالبية جسدي! ولازمت المنزل ولم أبرحه إلا للضرورة القصوى وقررت ألا أراجع طبيبا إلا أن أعرف إنسانا لا يصف دواء.

وسمعت عن طريق الصدفة أن السيد رائد طليمات موجود عندنا في دمشق وهو يعالج بالطب الطبيعي. وأحسست ببارقة أمل ولم أتريث وكأنني قد عثرت على كنز. بعد الموعد الأول أخذ الجميع من حولي يسألني عما قاله لي وعما إذا كنت سأتحمل النظام الغذائي الذي نصحني به. وكان إجابتي بأنني تحملت هذا المرض وأدويته كل هذه السنين والآن ذهبت بإرادتي وبقناعة تامة وعندي إحساس أني سأشفى بإذن الله.

بعد شهر تقريبا عادت هجمة قوية ظهرت بوجهي ويدي وعند سؤالي للأستاذ رائد أجابني أن هذه الهجمة دليل على أن جسمي بدأ ينظف من الداخل وأن أمراض الجلد بحاجة إلى 4-5 شهور حتى تشفى, وبشكل لا شعوري اقتنعت واطمأنت نفسي. في نفس الوقت كثر الكلام فمنهم من قال: "شوها العلاج؟ هي رجعت الحالة!". ومنهم من قال: "من سنين طويلة وأجدادنا يأكلون كل شيء ولم يحصل لهم شيء". كنت أجيب بكل هدوء وثقة أن الطعام الآن لم يعد كما كان, ولا تحكموا على الأمر الآن. سأتابع العلاج ونرى النتيجة معا.

والآن وبعد مضي أربعة أشهر بدأت النتائج تظهر جلية. أصبح جلدي أملسا, وآثار حب الشباب بدأت تختفي تدريجيا ولم أعد أستعمل القفازات القطنية والمطاطية ومنذ أكثر من شهرين لم أستعمل أي مواد مطرية للبشرة. وبشهادة من حولي أن النضارة بادية عليها. نعم خسرت وزنا فارغا استعضت عنه بقوة وعافية وبفضل رائد ولولا المشيئة الإلهية لما علمت به لأنه كان يعمل بصمت وهدوء. فشكري لله الذي أذن لي بالشفاء وللأستاذ رائد وكل من يعمل معه. وأتمنى من جميع الناس اللجوء إلى الطب الطبيعي. والله ولي التوفيق.

دمشق سوريا

حامل بعد أربع سنوات من الانتظار والعذاب

إلى الأستاذ رائد طليمات,

أكتب إليك بالتفصيل ما حدث معي خلال أربع سنوات وحتى اليوم.

تزوجت منذ أربعة سنوات وبعد ثلاثة أشهر من زواجي ذهبت إلى الطبيب النسائي وأخبرني بوجود التهابات حادة في عنق الرحم وأعطاني أدوية كثيرة وبقيت عنده لمدّة سنة كاملة ولم أحصل على نتيجة كما قال لي أنني قد شفيت من الالتهابات ولكن الحمل لم يحدث ومن ثم ذهبت إلى طبيب آخر. أخبرك هنا بأنه بعد زواجي مباشرة سافرت مع زوجي على متن باخرة وبدأت عندئذ أعاني من ألم شديد جدا في الدورة الشهرية علما بأنني لم أكن أعاني منها قبل زواجي والطبيب الثاني أعطاني حبوب لتنظيم الدورة فكانت تنتظم الدورة مدة شهرين أو ثلاثة فقط. وبقيت على هذه الحال عدة أشهر ثم ذهبت إلى طبيب آخر حيث قام بإجراء عملية تنظير للبطن وأخذ خزعة للتأكد من سلامة الإباضة وكانت نتيجة العملية والخزعة كما قال جيدة جدا ولا أشكو من شيء ثم طلب مني إجراء صورة ظليلة للرحم بكامله وكانت نتيجة الصورة انسداد بالبوق الأيمن ورحم ذو قرنين وأخبرني أنه لا تجرى هذه العملية في سورية فذهبت إلى طبيب آخر يجري هذه العملية فقام بإجراء عملية تنظير كاملة للبطن فأكتشف أنه لا يوجد انسداد بالبوق الأيمن ولا الأيسر والأبواق سليمة لكنه قام بعملية إصلاح للرحم بإعادته إلى شكله الطبيعي والحمد لله نجحت العملية وأعطاني حبوب وأدوية من أجل العملية ثم طلب مني إجراء تحليل للحليب في الثدي فكانت النتيجة ارتفاع شديد في نسبة الحليب لدي وأخذت الدواء لمدة شهر واحد فقط ثم سمعت عن الأستاذ رائد طليمات بالصدفة وذهبت إليه في شهر نيسان ووضع لي نظام غذائي واظبت عليه لمدة أربعة أشهر وكانت النتيجة أنني الآن في شهر أيلول حامل والحمد لله كما أن الدورة قد انتظمت قبل الحمل باليوم تقريبا.

اللاذقية - سوريا

لوحة أهديها للأستاذ رائد طليمات

الصورة ما قبل 2000

معدل التدخين ثلاثة علب يوميا. معدل القهوة من 8 إلى 15 فنجان يوميا. معدل الشاي من 5 إلى 10 كؤوس يوميا. التغذية فوضوية واعتباطية مع الأخذ بعين الاعتبار وحسب نصائح الأطباء التقليل من النشويات والسكريات نتيجة إصابتي بمرض السكري. الرياضة معدومة مع قليل من العمل اليدوي. الحالة النفسية يشوبها القلق والتوتر والخوف والمزاج العصبي.

الظواهر المرضية

تراجع في اللثة مع تخلخل في الأسنان. اضطرابات هضمية تتراوح بين النفخة والغازات والإمساك والإسهال. وجع متفاوت في المفاصل مع شعور بارتفاع الحرارة في القدمين واليدين وفقدان ليونة الإصبع الوسطى إضافة إلى آلام في الكتف الأيسر مترافقة مع آلام في القدمين والساقين. اضطرابات وتغيرات جلدية.

الأدوية المستعملة

3 حبات دياميكرون. حبة فيتامين ب. 4 أبر فيتامين ب شهريا. أدوية أخرى حسب شدة وتزامن باقي الأوجاع.

الصورة ما بعد 2000

أصبت بإحتشاء في عضلة القلب وكانت النتيجة هي التالي:

التوقف عن التدخين. تخفيف القهوة والشاي إلى النصف. عملية قثطرة قلبية. عملية قلب مفتوح.

الظواهر المرضية حتى موعد المقابلة مع الأستاذ رائد طليمات

أوجاع شديدة في مفاصل الركب مما أقعدني في المنزل. عدم القدرة على الجلوس من وضعية النوم أو على الوقوف من وضعية الجلوس أو القرفصاء. انتفاخ في كل أنحاء الجسم وسمنة زائدة غير طبيعية كأن شخصا مائيا أسمن مني قد لبسني. ارتفاع نسبة السكري والشحوم وهذا يعني الحاجة لأتورفاتين وأنسولين. لهاث لدى القيام بأي عمل بسيط وهذا يعني زيادة حبات كابوتين إلى 6 حبات يوميا بالإضافة إلى حبة أسبيرين يوميا. الجلوس لمدة تقارب الساعة على كرسي يسبب انتفاخ في القدمين والحاجة لرفع الرجلين دائما مع الابتعاد عن كل ما يسبب الانتفاخ. عدم وجود تحسن على ما سبق رغم استخدام كافة الأدوية مع زيادة في الجرعات. اضطرابات جلدية بما فيها حبوب في الظهر والرأس وشعور باللدغ وطفح جلدي أحيانا.

هذا بالإضافة إلى كل ما ذكر عن الصورة ما قبل عام ‏2000‏.

الحالة النفسية مليئة بالندم والحسرة على القثطرة وعملية القلب المفتوح والاستسلام لمشيئة الله وانتظار الأجل.

لدى مقابلتي الأستاذ رائد في شهر تموز 2001 اقترح برنامجا غذائيا دقيقا لمدة 45 يوما على أن تتم المراجعة بعد انقضاء هذه الفترة لمراقبة ومتابعة نتائج البرنامج.

الصورة بعد 15 يوم فقط من اتباع النظام الغذائي

انحسار الانتفاخ من الأرجل ومن البدن كلّه وكأن الرجل المائي الذي لبسني بدأ بالانسحاب مما ساعدني في الجلوس على الكرسي لمدة طويلة دون حدوث انتفاخ في القدمين أو الساقين. انحسار الأوجاع من مفاصل الحوض والركب. انتظام عمل جهاز الهضم وزوال الحموضة والتخمة والغازات والنفخة والإمساك والإسهال. تحسن واضح على اللثة وثبات الأسنان وزوال الخرّاجات. تحسن واضح على الجلد وزوال الحبوب من الرأس والظهر والطفح الجلدي. تحسن القدرة على القرفصاء مع بعض الأوجاع الخفيفة. زوال آلام الأرجل والساقين والفخذين حيث أصبحت قادرا على المشي لمسافات طويلة. التوقف عن تناول الأنسلين ثم الدياميكرون وكل أدوية السكري. التوقف عن تناول أدوية خفض شحوم الدم. التوقف عن تناول أدوية كابوتين. 

تأملات

الله العلي القدير الذي أتقن كل شيء صنعا خلق الإنسان في أحسن تقويم وخلق له الأكوان كلها لتساعده في تحقيق غاية خلقه. وما عليه إلا أن يكشف خصائص موجودات الكون ليصل إلى المعرفة التي تساعده في صون وشفاء صحته التي هي أغلى ما يملك وبفقدانها يفقد غاية وجوده.

 دمشق - سوريا

أعوذ بالله من الإمساك ؟!! ....

فُرِجَتْ وكنت أظنها لن تفرج ...

أنا في الأربعين من عمري. منذ عشرين عاما أصبت بآلام في معدتي عرفت بعدها بالتنظير أنني مصابة بقرحة معدية عانيت منها ما عانيت.

بعد عدة أعوام أصبت بتشنج كولون حاد وكسل في الأمعاء سبب لي إمساكاً حاداً ومزمناً (كل 4-5 أيام) ووجع رأس وظهر وأقدام. سائت نفسيتي وأصبحتُ مزاجية وعصبية أثور لأتفه الأسباب ورحت أصغي لكل من يصف لي دواء حتى مللت من الإنفاق على الأدوية دون جدوى.

رحت أتناول الأعشاب المسهلة كالسلامكي والعشرق وغيرها من الأعشاب المرة المذاق حتى صارت جزءاً من حياتي كشرب الماء وزاد وجع أقدامي وانعزلت عن العالم لأنني أصبحت لا أرتاح بالجلوس إلا إذا رفعت أقدامي أعلى من جسدي وبت لا أستطيع الوقوف لأكثر من 5 دقائق ولا المشي الطويل أو الصعود على الدرج. أحسست أنني أصبحت عجوزا وأنا في الأربعين من عمري.

ومنذ عدة أشهر حصلت بالصدفة على رقم هاتف الأستاذ رائد طليمات في دمشق وكتبته وأنا أبكي من الفرح. ثم ذهبت إليه وقابلته وتحدثت إليه طويلا عن معاناتي ولما انتهيت قال لي "أهذا كل شيء؟ مشكلتك سهلة" لم أصدق! ولكن كان ما وعدني به.

تغير نظام حياتي بتغيير نظام غذائي.

بعد أيام زال تشنج الكولون والإمساك وانتظمت أمعائي وبعد أسبوع زال وجع القرحة والحرقة ووجع الأقدام. صرت أقف لفترات طويلة وأمشي لفترات أطول بدون تعب أو ألم وأصعد الدرج بدون لهاث وزال وجع الرأس.

الآن وبعد 5 أشهر أنا الآن في أحسن حالاتي. فقدت بعضاً من وزني وكسبت كثيرا كثيرا من صحتي وعافيتي وسعادتي وتحسنتُ في أمور لم أكن أنتبه لها من كثرة أوجاعي. بشرتي صارت أفضل وأنعم وقويت لثتي. زال البلغم المزعج والزكام والسعلة والذين كنت أعاني منهم كل شتاء وزال الاكتئاب والخمول وزاد نشاطي وأصبح لحياتي طعم.

شكراً من كل قلبي للأستاذ رائد وليحفظك رائداً في تخفيف آلام الناس أمثالي.

دمشق - سوريا

حتى التصلب اللويحي ؟!! ....

الأخ الفاضل الأستاذ رائد طليمات

بعد التحية والسلام,

أود أن أزف إليك خبراً أسعدني وقد كنت أنتظره بفارغ الصبر. وهو أني قد عملت صورة للأشعة المغناطيسية وذلك في آخر شهر كانون الأول 2001 وقبل أسبوع كنت في زيارة إلى الطبيب المعالج وقد وصلت الأشعة القديمة وأمامي تم مقارنتها بالجديدة حيث أن القديمة كانت في شهر يونيو 2001. تبين أن الأشعة الدماغية قد ظهر فيها تحسن وأيضاً الأشعة لأعلى الرقبة أيضاً فيها تحسن وقد كان الدكتور سعيداً بهذه النتيجة. أنا أكاد أطير من الفرح والحمد لله شعرت بارتياح من النتيجة.

أود أن أعلمك أنني من خلال هذا الشهر قد كان هناك أيضاً تحسن قليل ولكن أنا لا أجلس مثل السابق على المقعد وأحاول أن أعمل في شغل البيت مع الخادمة وكذلك المطبخ وأيضاً سافرت خلال نصف يناير إلى إيران لمدة أسبوع مع بناتي لرؤية الثلج واللعب به وقد كنت فقط أعتمد على العكاز ولكن مشيت وسرت كثيرا ولا أجلس.

الآن لا أريد أن أجلس حتى لو أضغط على نفسي قليلاً مع العلم أني لا زلت أتبع نظام الغذاء معك إلا في قليل من الأوقات لخبطة قليلة.

وتفضل بقبول فائق الاحترام.

الكويت

إستشارة للعلاج بالغذاء
النظام الغذائي الذي نقدمه في الإستشارة هو علاجي وليس لتخفيض الوزن. يختلف عن النصائح العامة عن التغذية مثل الهرم الغذائي ولوائح السعرات الحرارية وجداول الفيتامينات والمعادن والريجيمات.
مجلة الموقع الدورية المجانية
للإشتراك بمجلة الموقع مجانا أو إلغاء الإشتراك أو الحصول على نسخة من أعداد سابقة إضغط هنا
دورات ومحاضرات في العلاج بالغذاء
دورات ومحاضرات تعليمية في أصول التغذية وفن الصحة شخصيا وبالفيديو عن بعد من إعداد وتدريس خبير التغذية رائد طليمات
الصفحة الرئيسية . غرفة الإستقبال . إستشارة غذائية . الغذاء أفضل دواء . أمراض غير مستعصية . الماكروبيوتيك . سماوات سبع
غرفة التأمل . دورات . المكتبة . المطبخ . تخفيض الوزن . للإتصال بنا