الصفحة الرئيسية  |  تفاصيل الإستشارة  |  شهادات مرضى  |  للإتصال بنا  |  خريطة الموقع
 
 
وإذا مرضت فهو يشفين
العلاج الغذائي الطبيعي هو في الحقيقة تطبيق حقيقي للقول الكريم: "وإذا مرضت فهو يشفين". لأن الأغذية الطبيعية هي في الحقيقة أدوية ربانية من صنع الخالق وفقط علينا أن نعرف فوائد كل منها ونحسن الإختيار بما يتناسب مع حالتنا

"ولا تقنطوا من رحمة الله"
 

الصفحة الرئيسية إستشارة للعلاج بالغذاء دورات الغذاء أفضل دواء أمراض أخرى غير مستعصية للإتصال بنا
أمراض غير مستعصية
ماهو داء السكري نوع ا ونوع ب (أسباب وأعراض)

داء السكري هو مرض يصيب البنكرياس. عادة يتم هضم السكر وتفكيكه إلى سكر بسيط بإستعمال هرمون الإنسلين الذي تنتجه غدة البنكرياس. عند الأشخاص الأصحاء, البنكرياس تضبط كمية الأنسلين الذي تفرزه حسب مستوى الجلوكوز في الدم. ولكن عند مريض السكري يرتفع مستوى سكر الدم كثيرا بسبب ضعف (سكري من نوع ب) أو توقف (سكري من نوع ا) في عمل البنكرياس. هناك نوعين من داء السكري:

داء السكري من نوع أ أو السكري الشبابي

بنكرياس المريض توقفت عن العمل نهائيا, هذا يحصل عادة عند صغار العمر, أقل من 35 عاما. مؤخرا, ارتفعت معدلات الإصابة بالسكري من هذا النوع حيث تكتشف حالات السكري أحيانا عند أطفال لا يتجاوز عمرهم عن العام الواحد.

داء السكري من نوع ب

بنركياس المريض يمكنها إنتاج الأنسلين ولكن الأنسلين المنتج أما غير كافي أو لا يتم إمتصاصه بشكل سليم. هذا النوع من داء السكري يصيب الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 35 سنة. ولكن داء السكري من نوع ب بدأ يصيب مرضى بعمر أقل من ذلك مؤخرا. داء السكري من نوع ب مرتبط غاليا بإرتفاع نسبة الشحوم والكولسترول في الدم. يمكن لداء السكري التسبب في مضاعفات خطيرة مثل الفشل الكلوي وتصلب الشرايين وإرتفاع الضغط الشرياني وأحيانا الغرغرينا.

السكري الحملي

يصيب السكري الحملي نسبة ضئيلة من النساء الحوامل. يظهر مرض السكري عادة خلال الحمل ويختفي بعد الولادة.

علاج السكري في الطب التقليدي

علاج داء السكري من نوع ا

يتم علاج السكري من نوع ا عادة بالأنسلين الحقن عند غالبية المرضى.

تعتمد مرات حقن الأنسلين في اليوم على الكمية الموصوفة وعلى نوع الأنسلين الموصوف. يعطى الأنسلين في فترات منتظمة خلال اليوم, عادة 2-4 مرات في اليوم.

الأنسلين المستنشق أصبح متوفرا في الأسواق لعلاج مرضى السكري الذين يجدون صعوبة أو خوف في حقن الإبر.

علاج داء السكري من نوع ب

داء السكري من نوع ب كان يعتبر النوع الأقل خطورة في الماضي ولكن تغير ذلك الآن. حبوب الأنسلين متوفرة لمرضى السكري من نوع ب.

الأدوية التقليدية المتوفرة لعلاج مرضى السكري من نوع ا و ب يمكن تصنيفها على أنها طب من الدرجة الأولى والثانية في درجات الطب السبعة. أدوية السكري المتوفرة حاليا لا تؤمن شفاء من السكري ولكن يجب تناولها بشكل دائم مدى الحياة ولها تأثيرات جانبية بعضها معروف وبعضها غير معروف.

داء السكري والطب الطبيعي
داء السكري هو مرض من نوع أنثى قوي (ين). الأنسلين هو هرمون من نوع ذكر (يانغ). داء السكري سببه تناول السكريات البسيطة والأغذية السيئة الأخرى من نوع أنثى بكمية كبيرة على مدى سنيين مقرونا بتناول الأغذية التي تحتوي على كمية كبيرة من الشحوم والكولسترول. غالبية الأغذية هذه الأيام يغلب عليها صفة أنثى (ين) بسبب كثرة إستعمال الأسمدة والمبيدات والهرمونات لجعل المحاصيل تنمو بسرعة, والسكريات البسيطة. تناول هذه الأغذية على مدى طويل من الزمن يجعل جسم الإنسان عرضة للأمراض من نوع أنثى (ين) مثل داء السكري خصوصا السكري من نوع أ.
لمعلومات أكثر عن نظرية الذكر والأنثى في كل شيء في الدنيا بما فيها الأمراض والأغذية شاهد هذا الفيديو القصير لنا على يوتيوب
علاج بديل طبيعي وشفاء من داء السكري الغذاء أفضل دواء. بإتباع نظام غذائي مناسب لمريض السكري يستطيع المريض أن يوقف ويعكس تطور المرض خلال أسابيع. يمكن شفاء جميع مرضى السكري من نوع ب خلال أسابيع وأحيانا أشهر.
مرضى السكري من نوع أ يمكن شفاؤهم في بعض الحالات عندما يتم كشف وعلاج المرض بالحمية المناسبة خلال فترة قصيرة بعد الإصابة بالمرض (عدة أسابيع أو أشهر قليلة), حيث يستطيع المريض التوقف عن تناول حقن الأنسولين. كلما طال أمد الإصابة بمرض السكري من نوع أ, كلما أصبح من الصعب شفاء الحالة تماما. مريض السكري من نوع أ يمكنه عند إتباع نظام التغذية المناسب أن يخفض تدريجيا من كمية الأنسلين اللازمة مع التحسن في الصحة وأحيانا يمكن الإستغناء عنها خلال أسابيع من إتباع النظام الغذائي المناسب.
لمعلومات أكثر عن كيفية تطبيق نظرية الذكر والأنثى في العلاج الطبيعي بالغذاء شاهد هذا الفيديو القصير لنا على يوتيوب
داء السكري والماكروبيوتيك

غالبية الناس يظنون أن إتباع نظام الماكروبيوتيك لعلاج السكري يعني بالضرورة تناول الأغذية اليابانية. هذا ليس صحيحا. بعض الأغذية التي تشكل جزءا من نظام الماكروبيوتيك مثل الميسو والأوميبوشي والجوماشيو غير متوفرة في منطقة الشرق الأوسط أو متوفرة بسعر باهظ. نحن لدينا في الشرق الأوسط أغذية محلية ذات فوائد تكافئ فوائد هذه الأغذية اليابانية. هذه الأغذية المحلية رخيصة الثمن ومتوفرة في كل مكان ويمكنها أن تعوض عن الأغذية اليابانية المذكورة. يجب على المريض أولا أن يفهم مبدأ الماكروبيوتيك ومبدأ التوازن في الماكروبيوتيك (ين ويانغ) أو (ذكر وأنثى) حتى يستطيع فهم حالته الصحية التي أدت إلى ظهور داء السكري. وبالتالي علوم الماكروبيوتيك ستساعد المريض على فهم طبيعة الأغذية واختيار الأغذية التي تناسب حالته الصحية وتشفيه من داء السكري. يرجى قراءة إذا كان نظام الماكروبيوتيك  يدعو لتناول الأغذية المحلية, فلماذا ينصحنا خبراء الماكروبيوتيك بتناول الأغذية اليابانية؟ لمعلومات أكثر عن داء السكري ونظام رقم 7 في الماكروبيوتيك إضغط هنا

داء السكري والهرم الغذائي المعدة بيت الداء والحمية رأس كل دواء, وهذا صحيح حتى لمرض السكري بنوعيه. ولكن بعض الأغذية ستفيد مريض السكري وتساعد على الشفاء التدريجي, وأغذية أخرى ستجعل الحالة أسوء. الهرم الغذائي هو فقط خطوط عامة وعريضة عن التغذية وليس فيها أية معلومات مفيدة للشفاء من السكري أو غيره من الأمراض.
داء السكري وحبوب الفيتامينات والمعادن الغذاء دائما أفضل دواء. عند إتباع نظام تغذية مصمم خصيصا لمريض سكري, ليس هناك ضرورة لتناول أية حبوب فيتامين أو معادن إضافية. بعض الفيتامينات والمعادن قد يكون لها تأثير سلبي على مريض السكري عندما يتم تناولها بشكل عشوائي أو بكميات كبيرة. ولكن عند تناول حبوب المعادن والفيتامينات ينصح بتناول حبوب الفيتامينات والمعادن الطبيعية المشتقة من الأغذية وليس الحبوب المصنعة في المعامل والمخابر.
فيديو لنا على يوتيوب: المضادات الحيوية الطبيعية في الغذاء ... كيفية علاج الإلتهابات بالغذاء
إستشارة للعلاج بالغذاء
النظام الغذائي الذي نقدمه في الإستشارة هو علاجي ويختلف كليا عن النصائح العامة الشائعة عن التغذية مثل الهرم الغذائي ولوائح السعرات الحرارية وجداول الفيتامينات والمعادن وصرعات الريجيمات االمتطرفة العشوائية.
مجلة الموقع الدورية المجانية
للإشتراك بمجلة الموقع مجانا أو إلغاء الإشتراك أو الحصول على نسخة من أعداد سابقة إضغط هنا
دورات ومحاضرات في العلاج بالغذاء
دورات ومحاضرات تعليمية في أصول التغذية وفن الصحة شخصيا وبالفيديو عن بعد من إعداد وتدريس خبير التغذية رائد طليمات
كتب الغذاء دواء و مطبخك صيدليتك
للمزيد من التفاصيل ومقتبسات مجانية من كتب  الغذاء دواء  و  مطبخك صيدليتك  من تأليف خبير التغذية رائد طليمات إضغط هنا
الصفحة الرئيسية . غرفة الإستقبال . إستشارة غذائية . الغذاء أفضل دواء . أمراض غير مستعصية . الماكروبيوتيك . سماوات سبع
غرفة التأمل . دورات . المكتبة . المطبخ . تخفيض الوزن . للإتصال بنا
 
 

أمراض غير مستعصية
حب شباب
إيدز أو سيدا
فقر دم
انسداد شرايين ومرض قلب
التهاب مفاصل رثوي روماتيزم
الربو
داء بهجت
سرطان
التهابات نسائية وفطرية
إمساك مزمن وحاد
داء السكري ا ب
إسهال
أكزيما
صرع
تليف رحم أو ثدي
حصيات مرارة
غرغرينا
داء النقرس
التهاب كبد فيروسي B & C
حلأ (هربيس) نطاقي(زنار النار) و تناسلي
ارتفاع ضغط شرياني
أرق
حصى كلى
تشمع كبد
ذئبة حمامية
ملاريا وكوليرا وأمراض مدارية أخرى
شقيقة (صداع نصفي)
تصلب لويحي
ترقق عظام
أكياس مبايض
شلل أطفال
صدفية
مرض الزهري والسيلان
كسل أو فرط نشاط غدة درقية
التهاب لوزات مزمن وحاد
مرض السل
تفؤيد وحمى مالطية
التهاب كولون قرحي نزفي
قرحة معدية ومعوية
حمض البول
دوالي
بهاق