الصفحة الرئيسية  |  تفاصيل الإستشارة  |  شهادات مرضى  |  للإتصال بنا  |  خريطة الموقع
 
 
وإذا مرضت فهو يشفين
العلاج الغذائي الطبيعي هو في الحقيقة تطبيق حقيقي للقول الكريم: "وإذا مرضت فهو يشفين". لأن الأغذية الطبيعية هي في الحقيقة أدوية ربانية من صنع الخالق وفقط علينا أن نعرف فوائد كل منها ونحسن الإختيار بما يتناسب مع حالتنا

"ولا تقنطوا من رحمة الله"
 

الصفحة الرئيسية إستشارة للعلاج بالغذاء دورات الغذاء أفضل دواء أمراض أخرى غير مستعصية للإتصال بنا
أمراض غير مستعصية
ماهو تليف الرحم وتليف الثدي (أسباب وأعراض) السبب الرئيسي في تشكل تليف في الرحم أو الثدي هو تناول كميات فائضة من البروتين الحيواني لمدة طويلة من الزمن (دجاج, جبنة, لحوم حمراء ... الخ). تتراوح أحجام الألياف في الرحم ما بين 1 سم إلى 15 سم أو أكثر.  ألياف الرحم أو الثدي تتشكل على مدى سنيين من الزمن وليس خلال فترة قصيرة. يسبب تليف الرحم أحيانا أوجاع في البطن وإضطرابات في الدورة ونزيف حاد قد يسبب فقر دم.
علاج تليف الرحم والثدي في الطب التقليدي العلاج السائد في الطب الغربي التقليدي هو إزالة ألياف الرحم (وإستئصال الرحم أحيانا) أو الثدي بالعمل الجراحي. وأحيانا يتبع ذلك علاج كيماوي لمدة من الزمن. هذه الطريقة من العلاج لا تفعل شيئا للسبب الأصلي لظهور ألياف الرحم أو ألياف الثدي. وذلك لأن الهجوم على بؤرة مرض بالعلاج الكيماوي أو الجراحة قد يحد من تقدم المرض ظاهريا ومؤقتا ولكن المشكلة تتفاقم وتنتشر بعد ذلك. لأنه في الحقيقة لاتظهر كتلة في منطقة ما من الجسم مثل الثدي أو الرحم أو الكلية إلا بعد أن يكون الجسم كله مشبعا بالسموم لدرجة عالية وتظهر هذه الكتلة في أضعف منطقة من الجسم حيث يسهل تراكمها هناك. ولن يفيد الإستئصال في هذه الحالة حيث تتكرر المشكلة إذا لم يتم تغيير العادات الغذائية. أذكر هنا سيدة في السعودية أجرت 8 عمليات إستئصال متلاحقة لكتل شحمية في الثدي, حيث كانت الكتلة تعود للظهور بعد كل عملية بفترة وفي نفس المكان.
تليف الرحم و الثدي في الطب الطبيعي
ألياف الرحم والثدي هو مرض من نوع ذكر (يانغ) سببه تناول المنتجات الحيوانية (يانغ) بكثرة لمدة طويلة من الزمن. ولا يمكن إزالة هذه الألياف بشكل طبيعي والحيلولة دون ظهور هذه الألياف من جديد من دون تناول أغذية من نوع أنثى (ين) خصوصا بعض الخضار من نوع أنثى (ين). هذه الطريقة في العلاج لا تساعد فقط على إزالة الألياف الموجودة حاليا بشكل تدريجي ولكن تمنع ظهور ألياف رحم أو ثدي من جديد في المستقبل. هذا هو العلاج الحقيقي الطبيعي والبديل عن العمليات الجراحية والأدوية الكيماوية.

يروي الطبيب هنري بيلر في كتابه الغذاء أفضل دواء قصة مريضة في منتصف العمر زارته بعد أن أظهرت الفحوصات أنها تعاني من تليف رحم بحجم (15 سم) وكانت من نجوم هوليوود وقد نصحها الطبيب الجراح بعملية إستئصال رحم فورية. وتقول في رسالة للطبيب بيلر لاحقا:

بدأت بإتباع نظامك الغذائي وبتسجيل برنامجي على التلفزيون وعملت يوميا أعمالا مضنية. كنت عندئذ أتناول الخضار التي نصحتني بتناولها يوميا حتى خلال سفري وأحضّرهم في وعاء صغير في الفندق. بعد عامين ونصف, عندما تحسست بطني في الصباح لم أجد الكتلة القاسية. لقد إختفت. زرت عندها نفس الطبيب الذي فحصني في السابق. كان غاضبا لأنني لم أتصل به منذ سنتين وكان متأكدا بأن حالتي تدهورت والتليف قد تضخم. راقبت وجهه خلال فحصه لي وهو متعجب. جلب بطاقة التقرير السابقة التي دون فيها أن لدي ليفا بحجم الكريب فروت (15 سم). عندما عاد قلت له: "ألم يزل الليف?" فأجاب: "لقد زال". وكان مصدوما. سألته عندئذ: "تريد أن تعرف كيف? لقد إتبعت نظاما غذائيا خاليا من البروتين الحيواني". بدأ بالقهقهة والإستهزاء وقال لي: "هذا سخيف". فأجبته فورا: "أنت كنت تريد أن تزيله بمشرطك". قمت من سرير الفحص وإرتديت ملابسي وغادرت غرفة الفحص متسائلة عن عظمة الخالق والطبيعة.

لمعلومات أكثر عن نظرية الذكر والأنثى في كل شيء في الدنيا بما فيها الأمراض والأغذية شاهد هذا الفيديو القصير لنا على يوتيوب
علاج طبيعي بديل لتليف الرحم والثدي الحمية رأس كل دواء. كما تشكل التليف من تناول الأغذية السيئة, يمكن إذابة وإزالة التليف تدريجيا بالأغذية المناسبة. يمكن لألياف الرحم والثدي أن تذوب تدريجيا عند إتباع نظام تغذية مناسب للحالة. الوقت اللازم لإزالة هذه الألياف يعتمد على حجم تليف الرحم وتليف الثدي ودرجة إلتزام المريضة بالنظام الغذائي المناسب.
لمعلومات أكثر عن كيفية تطبيق نظرية الذكر والأنثى في العلاج الطبيعي بالغذاء شاهد هذا الفيديو القصير لنا على يوتيوب
الماكروبيوتيك  و تليف الرحم وتليف الثدي

غالبية الناس يظنون أن إتباع نظام الماكروبيوتيك من أجل الشفاء من ألياف أو تليف الرحم (يانغ) يعني بالضرورة تناول الأغذية اليابانية. هذا ليس صحيحا. بعض الأغذية التي تشكل جزءا من نظام الماكروبيوتيك مثل الميسو والأوميبوشي والجوماشيو غير متوفرة في منطقة الشرق الأوسط أو متوفرة بسعر باهظ. نحن لدينا في الشرق الأوسط أغذية ذات فوائد تكافئ فوائد هذه الأغذية اليابانية. هذه الأغذية المحلية رخيصة الثمن ومتوفرة في كل مكان ويمكنها أن تعوض عن الأغذية اليابانية المذكورة. يجب على المريضة أولا أن يفهم مبدأ الماكروبيوتيك ومبدأ التوازن في الماكروبيوتيك (ين ويانغ) أو (ذكر وأنثى) حتى تستطيع فهم حالتها الصحية التي أدت إلى ظهور تليف أو ألياف الرحم. وبالتالي الماكروبيوتيك ستساعد المريضة على فهم طبيعة الأغذية واختيار الأغذية التي تناسب حالتها الصحية (ين) وتزيل تليف أو ألياف الرحم أو تليف الثدي. يرجى قراءة إذا كان نظام الماكروبيوتيك  يدعو لتناول الأغذية المحلية, فلماذا ينصحنا خبراء الماكروبيوتيك بتناول الأغذية اليابانية?

لمعلومات أكثر عن تليف الرحم والثدي ونظام رقم 7 في الماكروبيوتيك إضغط هنا

تليف الرحم والثدي والهرم الغذائي المعدة بيت الداء والحمية رأس كل دواء, وهذا صحيح حتى لتليف أو الياف الرحم والثدي. ولكن بعض الأغذية المسموحة في الهرم الغذائي ستساعد على إزالة ألياف الرحم والثدي وتحد من تفاقم المرض وتساعد على الشفاء التام التدريجي, وأغذية أخرى ستزيد وتسرع من تشكل الألياف وتجعل المشكلة أسوء. الهرم الغذائي هو فقط خطوط عامة وعريضة عن التغذية وليس فيها أية معلومات مفيدة للشفاء من تليف الرحم أو الثدي أو غيره من الأمراض.
تليف الرحم والثدي وحبوب الفيتامين والمعادن الغذاء دائما أفضل دواء. عند إتباع نظام تغذية مصمم خصيصا لمريضة تليف رحم أو ثدي, ليس هناك ضرورة لتناول أية حبوب فيتامين أو معادن إضافية. بعض الفيتامينات والمعادن قد يكون لها تأثير سلبي على مريضة تليف الرحم والثدي عندما يتم تناولها بشكل عشوائي أو بكميات كبيرة.
فيديو لنا على يوتيوب: المضادات الحيوية الطبيعية في الغذاء ... كيفية علاج الإلتهابات بالغذاء

العلاج بالغذاء: علم يتيم تحدث عنه نبي يتيم

يسأل البعض: "إذا كانت طريقة العلاج بالغذاء حقا فعالة, فلماذا لا يتكلم عنها الأطباء وشركات الأدوية والإعلام?"

الطب الغربي إستعمار حديث بوجه إنساني الاسباب الحقيقية لإنتقاد العلاج بالغذاء وعلم القزحية
إستشارة للعلاج بالغذاء
النظام الغذائي الذي نقدمه في الإستشارة هو علاجي ويختلف كليا عن النصائح العامة الشائعة عن التغذية مثل الهرم الغذائي ولوائح السعرات الحرارية وجداول الفيتامينات والمعادن وصرعات الريجيمات االمتطرفة العشوائية.
مجلة الموقع الدورية المجانية
للإشتراك بمجلة الموقع مجانا أو إلغاء الإشتراك أو الحصول على نسخة من أعداد سابقة إضغط هنا
دورات ومحاضرات في العلاج بالغذاء
دورات ومحاضرات تعليمية في أصول التغذية وفن الصحة شخصيا وبالفيديو عن بعد من إعداد وتدريس خبير التغذية رائد طليمات
كتب الغذاء دواء و مطبخك صيدليتك
للمزيد من التفاصيل ومقتبسات مجانية من كتب  الغذاء دواء  و  مطبخك صيدليتك  من تأليف خبير التغذية رائد طليمات إضغط هنا
الصفحة الرئيسية . غرفة الإستقبال . إستشارة غذائية . الغذاء أفضل دواء . أمراض غير مستعصية . الماكروبيوتيك . سماوات سبع
غرفة التأمل . دورات . المكتبة . المطبخ . تخفيض الوزن . للإتصال بنا
 
 

أمراض غير مستعصية
حب شباب
إيدز أو سيدا
فقر دم
انسداد شرايين ومرض قلب
التهاب مفاصل رثوي روماتيزم
الربو
داء بهجت
سرطان
التهابات نسائية وفطرية
إمساك مزمن وحاد
داء السكري ا ب
إسهال
أكزيما
صرع
تليف رحم أو ثدي
حصيات مرارة
غرغرينا
داء النقرس
التهاب كبد فيروسي B & C
حلأ (هربيس) نطاقي(زنار النار) و تناسلي
ارتفاع ضغط شرياني
أرق
حصى كلى
تشمع كبد
ذئبة حمامية
ملاريا وكوليرا وأمراض مدارية أخرى
شقيقة (صداع نصفي)
تصلب لويحي
ترقق عظام
أكياس مبايض
شلل أطفال
صدفية
مرض الزهري والسيلان
كسل أو فرط نشاط غدة درقية
التهاب لوزات مزمن وحاد
مرض السل
تفؤيد وحمى مالطية
التهاب كولون قرحي نزفي
قرحة معدية ومعوية
حمض البول
دوالي
بهاق