الصفحة الرئيسية  |  تفاصيل الإستشارة  |  شهادات مرضى  |  للإتصال بنا  |  خريطة الموقع
 
 
وإذا مرضت فهو يشفين
العلاج الغذائي الطبيعي هو في الحقيقة تطبيق حقيقي للقول الكريم: "وإذا مرضت فهو يشفين". لأن الأغذية الطبيعية هي في الحقيقة أدوية ربانية من صنع الخالق وفقط علينا أن نعرف فوائد كل منها ونحسن الإختيار بما يتناسب مع حالتنا

"ولا تقنطوا من رحمة الله"
 

الصفحة الرئيسية إستشارة للعلاج بالغذاء دورات الغذاء أفضل دواء أمراض أخرى غير مستعصية للإتصال بنا
أمراض غير مستعصية
الهربيس
ماهو الحلأ النطاقي والحلأ التناسلي Herpes
الهربيس أسباب وأعراض

الحلأ (هربيس) Herpes هو التهاب فيروسي يسبب فقاقيع والتهاب جلد. الحلأ البسيط (الهربيس) يتصف باندفاعات ذات سير محدد، تتجلى بحويصلات، أو فقاقيع مائية صغيرة على الشفتين أو الفم أو العين. الحلأ البسيط (هربيس) يصيب الشفة والأعضاء التناسلية, كما يمكن أن يصيب الجنين مؤدياً لإجهاضات وولادة أطفال خدج. الإصابه للكهول تأخذ شكل الحلأ الشفوي والتناسلي (هربيس).

حلأ (هربيس) تناسلي Genital Herpes

الحلأ (الهربيس) هو مرض فيروسي معدي يصيب الجلد والأغشية المخاطية. تنتقل الحمة أثناء الاتصال الجنسي عند وجود فقاعات. يصيب البشرة على شكل فقاعات مليئة بسائل. تنتقل الحمات عبر الألياف العصبية إلى جذور الأعصاب، وتعشش مدى الحياة. عند انخفاض المناعة تنشط وتنتشر وقد تسبب أمراض خطيرة.

حلأ (هربيس) نطاقي Oral Herpes

يصيب الوريقة الخارجية العصبية إضافة للجلد أو الأغشية المخاطية. يتصف بظهور حويصلات تتوضع بشكل زمر على جهة واحدة، وعلى مسار عصب معين مع إحساس بالحرقة وألم يسبق ظهورها، ثم تظهر سطوح حمامية بشكل مجموعات. تصاب الأغشية المخاطية، خاصة القاسية, للحنك واللسان وغشاء باطن الفم المخاطي.

الحلأ (الهربيس) والطب الطبيعي
مثل كل الإلتهابات, الحلأ (الهربيس) هو مرض من نوع أنثى (ين = من صفاته أنه قابل للإنتشار والتوسع ويصيب الجلد ويرافقه تقرحات وحكة). كل هذه الصفات هي من نوع أنثى. الحلأ التناسلي هو أيضا من نوع أنثى ولكن أقوى من الحلأ النطاقي وأعراضه أقوى. عند تراجع مناعة الجسم (وهي حالة أنثى أيضا = ين), أو عند تناول أغذية من نوع أنثى مثل السكر والشوكولاه والفواكه بكثرة تنشط فيروس الهربيس وتحدث هجمات.
يمكن قراءة المزيد عن العلاقة بين مرض الحلأ وذكر وأنثى في
قوانين الكون السبعة وفي ماهي الماكروبيوتيك في هذا الموقع.
لمعلومات أكثر عن نظرية الذكر والأنثى في كل شيء في الدنيا بما فيها الأمراض والأغذية شاهد هذا الفيديو القصير لنا على يوتيوب
علاج طبيعي من الحلأ (الهربيس) بما أن مرض الهربيس هو من نوع أنثى (ين), يمكن شفاء الهربيس طبيعيا بنظام غذائي مناسب يغلب عليه الأغذية من نوع ذكر (يانغ) وهو عكس نوع المرض نفسه, وذلك من دون أية أدوية كيماوية أو خلطات عشبية سرية مستوردة ومكلفة. الشفاء من التهاب الهربيس يتضمن أمرين: الأول هو القضاء على فيروس الهربيس نهائيا, والثاني هو طرح سموم فيروس الهربيس وترميم ما تضرر من أنسجة الجسم بسبب الفيروس خلال ووجوده وتكاثره فيه.
بما أن الحلأ هو مرض فيروسي, لذلك يجب أن يحتوي نظام التغذية على الأغذية التي توقف تكاثر هذه الفيروسات بشكل طبيعي (أي أغذية من نوع ذكر) ولمدة كافية من الزمن للقضاء على فيروس الهربيس. ويجب في نفس الوقت الإبتعاد عن الأغذية التي تساعد على تكاثر الفيروسات (أي الأغذية التي هي من نوع انثى سيء وقوي). تناول هذه الأغذية يسبب حدوث هجمة حلأ (هربيس) ويقوي الهربيس.
لمعلومات أكثر عن كيفية تطبيق نظرية الذكر والأنثى في العلاج الطبيعي بالغذاء شاهد هذا الفيديو القصير لنا على يوتيوب
الحلأ (الهربيس) النطاقي والحلأ التناسلي والماكروبيوتيك

غالبية الناس يظنون أن إتباع نظام الماكروبيوتيك من أجل الشفاء من الهربيس أو الحلأ يعني بالضرورة تناول الأغذية اليابانية. هذا ليس صحيحا. بعض الأغذية التي تشكل جزءا من نظام الماكروبيوتيك مثل الميسو والأوميبوشي والجوماشيو غير متوفرة في منطقة الشرق الأوسط أو متوفرة بسعر باهظ. نحن لدينا في الشرق الأوسط أغذية ذات فوائد تكافئ فوائد هذه الأغذية اليابانية وهي رخيصة الثمن ومتوفرة في كل مكان وتعوض عن الأغذية اليابانية المذكورة. يجب على المريض أولا أن يفهم مبدأ الماكروبيوتيك ومبدأ التوازن في الماكروبيوتيك (ين ويانغ) أو (ذكر وأنثى) حتى يستطيع فهم حالته الصحية التي أدت إلى ظهور  الهربيس أو الحلأ. وبالتالي الماكروبيوتيك ستساعد المريض على فهم طبيعة الأغذية واختيار الأغذية التي تناسب حالته الصحية وتشفيه من الحلأ (الهربيس) النطاقي أو الحلأ التناسلي. إقرأ: إذا كان نظام الماكروبيوتيك  يدعو لتناول الأغذية المحلية, فلماذا ينصحنا خبراء الماكروبيوتيك بتناول الأغذية اليابانية؟

لمعلومات أكثر عن الحلأ النطاقي والحلأ التناسلي أو الهربيس ونظام الماكروبيوتيك رقم 7 إضغط هنا

فيديو لنا على يوتيوب: المضادات الحيوية الطبيعية في الغذاء ... كيفية علاج الإلتهابات بالغذاء
إستشارة للعلاج بالغذاء
النظام الغذائي الذي نقدمه في الإستشارة هو علاجي وليس لتخفيض الوزن. يختلف عن النصائح العامة عن التغذية مثل الهرم الغذائي ولوائح السعرات الحرارية وجداول الفيتامينات والمعادن والريجيمات.
مجلة الموقع الدورية المجانية
للإشتراك بمجلة الموقع مجانا أو إلغاء الإشتراك أو الحصول على نسخة من أعداد سابقة إضغط هنا
دورات ومحاضرات في العلاج بالغذاء
دورات ومحاضرات تعليمية في أصول التغذية وفن الصحة شخصيا وبالفيديو عن بعد من إعداد وتدريس خبير التغذية رائد طليمات
الصفحة الرئيسية . غرفة الإستقبال . إستشارة غذائية . الغذاء أفضل دواء . أمراض غير مستعصية . الماكروبيوتيك . سماوات سبع
غرفة التأمل . دورات . المكتبة . المطبخ . تخفيض الوزن . للإتصال بنا
 
 

أمراض غير مستعصية
حب شباب
إيدز أو سيدا
فقر دم
انسداد شرايين ومرض قلب
التهاب مفاصل رثوي روماتيزم
الربو
داء بهجت
سرطان
التهابات نسائية وفطرية
إمساك مزمن وحاد
داء السكري ا ب
إسهال
أكزيما
صرع
تليف رحم أو ثدي
حصيات مرارة
غرغرينا
داء النقرس
التهاب كبد فيروسي B & C
حلأ (هربيس) نطاقي(زنار النار) و تناسلي
ارتفاع ضغط شرياني
أرق
حصى كلى
تشمع كبد
ذئبة حمامية
ملاريا وكوليرا وأمراض مدارية أخرى
شقيقة (صداع نصفي)
تصلب لويحي
ترقق عظام
أكياس مبايض
شلل أطفال
صدفية
مرض الزهري والسيلان
كسل أو فرط نشاط غدة درقية
التهاب لوزات مزمن وحاد
مرض السل
تفؤيد وحمى مالطية
التهاب كولون قرحي نزفي
قرحة معدية ومعوية
حمض البول
دوالي
بهاق